مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

30 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • زلزال فنزويلا
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)

    الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)

  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان

    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان

ميليشيات مدعومة إسرائيليا تنصب نفسها سلطة على معبر رفح وتذل العائدين

أفاد تقرير إسرائيلي بأن فلسطينيين عادوا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح كشفوا عن واقع جديد على الأرض، حيث تستحدث ميليشيات محلية مدعومة إسرائيليا آليات تفتيش وتحقيق مع العائدين.

ميليشيات مدعومة إسرائيليا تنصب نفسها سلطة على معبر رفح وتذل العائدين
مدينة غزة، قطاع غزة، / Globallookpress

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر محلية أن هذه الميليشيات تتوجه إلى أفراد عائلات عناصر "حماس" والعاملين في مؤسسات الحركة، وتطالبهم بقطع صلاتهم بأقاربهم، بدعوى أن الميليشيات هي المسؤولة الآن عن النظام العام في القطاع.

ووفق شهادات العائدين إلى القطاع، يجري منع إدخال أي شيء وسط تحقيق واذلال لهم من قبل ميليشيات عميلة لإسرائيل.

وعلى خلفية هذه الاتهامات، قال زعيم الميليشيا العميلة، غسان الدهيني، لموقع "ynet" إن مجموعته ستلعب دورا في كل ما يتعلق بالدخول والخروج عبر معبر رفح.

وفي سياق متصل، أطلق حسام الأسطل، قائد ميليشيا تدعمها إسرائيل في خان يونس، تصريحات أكثر حدة، حيث جاء في بيان له: "على كل عائلة لديها ابن أو قريب يعمل في الأجهزة الأمنية التابعة لحماس أو في مؤسساتها، بما في ذلك المدنية، أن تعلم أن دورهم قد انتهى".

وأضاف: "لقد اتخذنا قراراً بحسم المعركة مع حماس بشكل كامل، في جميع المجالات ودون استثناء". ووفقا لقوله، فإن كل من يستمر في التعاون مع حماس "سيتحمل مسؤولية اعتقاله أو موته.. هذا هو التحذير الأخير، فمرحلة الحسم تقترب".

بالموازاة مع ذلك، صرح رئيس "لجنة إدارة غزة" (التي لم تدخل القطاع فعليا بعد)، علي شعث، بأن افتتاح معبر رفح "يمثل بداية لمسار يعيد ربط ما انقطع ويفتح نافذة أمل حقيقية للفلسطينيين".

وأوضح أن "هذه الخطوة تمت بالتنسيق مع الشركاء والوسطاء كجزء من خطة النقاط العشرين التي طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. ومن المتوقع أن تنشر اللجنة قريبا آليات التسجيل، ومعايير الأولوية، والجداول الزمنية للعبور، بهدف ضمان الشفافية وتكافؤ الفرص". كما أشاد شعث بمصر لدورها في فتح المعبر.

ولكن، رغم الإعلان عن خطة النقاط العشرين منذ أكثر من أربعة أشهر، فإن لجنة إدارة غزة، أو ما يعرف بـ "حكومة التكنوقراط"، لا تزال معطلة داخل القطاع. وبحسب مصدر فلسطيني تحدث لـ "ynet"، فإن اللجنة تعمل دون مقر ثابت، مشيرا إلى عدم وجود أي أفق لإقامة مقر كهذا في المدى القريب أو المنظور.

المصدر: "يديعوت أحرونوت"

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟