مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

61 خبر
  • مونديال 2026
  • زلزال فنزويلا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

صحيفة ألمانية: البنتاغون يخطط لتسريع سحب قواته من أوروبا

كشفت صحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية، نقلا عن مصدر في البنتاغون، أن الولايات المتحدة تعتزم تسريع انسحاب قواتها من قواعدها في أوروبا، ومن المتوقع أن تقدم مقترحات بشأن هذه الخطوة.

صحيفة ألمانية: البنتاغون يخطط لتسريع سحب قواته من أوروبا
AP

وأفادت الصحيفة بأن مسؤولا كبيرا في البنتاغون صرح بأن الإدارة الأمريكية تريد تزويد الحلفاء "بالمعلومات والوضوح اللازمين" للانتقال نحو دفاع أوروبي في أسرع وقت ممكن.

ومع ذلك، لم تقدم الصحيفة تفاصيل إضافية حول مدى التسريع في عملية الانسحاب، أو المواقع التي قد تتأثر بهذه الخطوة.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت واشنطن في وقت سابق من مايو عن خطط لسحب 5000 جندي من ألمانيا، وهو ما اعتبره مراقبون نتيجة للخلاف بين الرئيس دونالد ترامب والقوى الأوروبية (المستشار الألماني فريدريش ميرتس) بشأن الحرب على إيران.

وتستضيف ألمانيا حاليا حوالي 35000 جندي أمريكي في الخدمة الفعلية، وهو أكبر وجود عسكري أمريكي في أوروبا.

كان البنتاغون قد أعلن في مايو أن الانسحاب قد يكتمل بين ستة واثني عشر شهرا. وتشير التقارير إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحول استراتيجي أوسع لواشنطن، حيث يجري التركيز الأمريكي بشكل متزايد على الصين ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ، فضلا عن الالتزامات العسكرية المرتبطة بالصراع مع إيران.

ويعكس القرار أيضا رغبة الرئيس ترامب في حث الحلفاء الأوروبيين على تحمل حصة أكبر من مسؤولياتهم الدفاعية. وقد تفاقم الخلاف بين واشنطن وبرلين بعد تصريحات المستشار الألماني فريدريش ميرتس التي انتقد فيها الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران، مما أثار ردود فعل غاضبة من ترامب.

إلى جانب الانسحاب من ألمانيا، كانت إدارة ترامب قد ألغت في وقت سابق خطة لنشر 4000 جندي إضافي في بولندا، وهو ما أثار مخاوف في وارسو، التي كانت تأمل في تعزيز الوجود العسكري الأمريكي على جناحها الشرقي.

ومن المقرر أن تعرض الولايات المتحدة خططها على الحلفاء خلال مؤتمر "تجميع القوات" التابع لحلف الناتو في يونيو المقبل. وسيبحث الحلفاء الأوروبيون، بقيادة الناتو، كيفية تعويض النقص المحتمل في القوات الأمريكية من خلال تعزيز قدراتهم الدفاعية الذاتية.

ولم يرد البنتاغون بعد على طلب للتعليق بشأن هذه التقارير.

المصدر: RT

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

تداعيات غير محسوبة لإغلاق مضيق هرمز تضرب سفن الشحن العالمية

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

ريابكوف: مواجهة مباشرة مع الغرب ستقود إلى عواقب كارثية وروسيا ستتخذ إجراءات مضادة في بحر البلطيق