مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

37 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

    وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

احتجاجات واسعة في الولايات المتحدة ضد ترامب ونفوذ أصحاب المليارات

شهدت عدة مدن في الولايات المتحدة خروج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع للاحتجاج ضد الرئيس دونالد ترامب وتنامي نفوذ أصحاب المليارات، تزامنا مع إحياء عيد العمال.

احتجاجات واسعة في الولايات المتحدة ضد ترامب ونفوذ أصحاب المليارات
Gettyimages.ru

وقد نظم ائتلاف "ماي داي سترونغ"، الذي يضم عشرات من منظمات العمال والجماعات الحقوقية، أكثر من ألف احتجاج وفعالية في أكثر من 900 مدينة عبر البلاد. وجاءت هذه الحملة الوطنية، التي يدعمها اتحاد نقابات العمال الأمريكي "AFL-CIO"، تحت شعار "العمال فوق أصحاب المليارات".

ونزل المتظاهرون أمس الاثنين، إلى الشوارع في مدن كبرى مثل نيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس وفيلادلفيا، وامتدت المظاهرات كذلك إلى مناطق أخرى من واشنطن العاصمة حتى سان دييغو، وصولاً إلى بعض المناطق في فلوريدا وأيداهو.

وتركزت هذه الاحتجاجات على ما اعتبره المنتقدون نفوذا مفرطا لعدد من كبار رجال الأعمال والشركات الكبرى خلال الولاية الثانية لترامب.

وجاء في الموقع الرسمي لائتلاف "ماي داي سترونغ": "إن العمال والمجتمعات المحلية لا يخططون لإقامة حفلة شواء فقط في عيد العمال هذا العام، بل نتحرك لأن علينا وقف استيلاء أصحاب المليارات. إنهم يسرقون من العائلات العاملة، ويدمرون ديمقراطيتنا، ويبنون جيوشاً خاصة لمهاجمة بلداتنا ومدننا".

وفي بعض المدن، اكتسبت المظاهرات طابعا خاصا. ففي شيكاغو، حيث هدد ترامب بإرسال قوات من الحرس الوطني وعناصر من وكلاء الهجرة الفيدراليين في إطار خطته لمكافحة الجريمة، خرج آلاف المتظاهرين رافعين لافتات وهتافات ترفض أي تصعيد في الوجود الأمني الفيدرالي، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن رئيس اتحاد نقابات العمال المحلي "AFL-CIO" في سان فرانسيسكو أشار إلى أن التجمع هناك ركز على شركات التكنولوجيا، وعلى رأسها "بالانتير"، التي حصلت على عقود فيدرالية بمليارات الدولارات في فترة ترامب الثانية ضمن توجه موسع نحو تبني الذكاء الاصطناعي.

وعند طلب التعليق، قال المتحدث باسم البيت الأبيض، تايلور روجرز، إن "الرئيس ترامب لم يفعل أحد أكثر منه من أجل الرجال والنساء العاملين".

وأضاف روجرز أن "الرئيس ترامب يؤمن بأن العمال الأمريكيين هم قلب وروح الاقتصاد الوطني، ولهذا تبنى أجندة تضعهم دائما في الأولوية، بدءا من توقيع أكبر تخفيضات ضريبية للطبقة الوسطى في التاريخ، وصولا إلى تأمين نحو 10 تريليونات دولار من الاستثمارات الجديدة لخلق وظائف عالية الأجر في جميع أنحاء البلاد".

المصدر: The Hill

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

ترامب: لم أكن بحاجة لمساعدة أعضاء الناتو في إيران وفضولي كان الدافع الأكبر لطلبها

الخارجية الأمريكية: روبيو يزور 3 دول خليجية لبحث اتفاق إيران وجهود ضمان أمن الملاحة في هرمز